تمرين Pull Ups للمبتدئين

تمرين pull up أو العقلة هو من أهم التمارين الاساسية لتقوية الجزء العلوي مم الجسم. فهي تفعّل كل اجزاء العضلات المتصلة بالظهر بشكل صحيح وتقوي الذراعين خصوصا عضلات البايسبس.

كمبتدىء فان افضل طريقة هي محاولة عمل الحركة بشكل كامل مرة واحدة. لتساعد نفسكفي البداية يمكمك وضع كرسي أو طاولة صغير تساعدك على رفع نفسك بدرجة 20% الى 30%. مع التكرار سوف تزيد قوة عضلاتك فيجب محاولة بال10% اي رفع نفسك ثم ترك رجلك حرة والنزول ببطيء.

عمل الPull up الاساسي في نظري أفضل من عمل التمرين بالجهاز لانه يحسن من قوتك ذراعيك اذا أردت بايسبس أفضل وكما ذكرت فهو يفعّل جميع العضلات المتصلة بهذه المنطقة والتي لا تفعّلها استخدام الاجهزة.

About AbbyDFitness

Owner of TFW Kuwait. www.tfwkuwait.com

Posted on 21/05/2012, in Fitness Tips. Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: