حوار حلقة رسائل شبابية

في حقلة جديدة من برنامج رسائل شبابية على اذاعة القرآن الكريم تحدثنا انا والزميل المدرب بدر الربيعة عن الرياضة و انواع الدايت والمكلمات الغذائية

هذه أجزاء من الحوار

–          انواع الرياضات والانسب لك

رياضة المشي والركض في الخارج

رياضة الايروبكس الهوائية مثل الدراجة والتجديف

رياضة رفع الاوزان اللولمبي وبناء العضلات

رياضة المرونة مثل اليوغا والبلاتس

مكس بين جميع الرياضات

–          انواع الانظمه الغذائية الشائعة والسيئة

الريجيم الخالي من الكربوهيدرات: يسحب الطاقة ويؤذي الاداء الرياضي. الكربوهيدرات تغذي العقل والقلب والعضلات والاعظاء الحيوية بالجسم.

 الغذاء الرئيسي للعقل والجهاز العصبي هو الجلوكوز والذي يكون متواجد بالكربوهيدرات. خسارة الوزن من هذا الرجيم يكون عبارة عن خسارة ماء وليس الدهون.

 اعراض جانبية مثل الدوخة، التعب، وصعوبة التنفس.

الريجيم الخالي من البروتين: من غير بروتين راح يكون في مشاكل عضلية و تعب و خمول بالجسم.

 خلايا الجسم تتبدل كل فترة معينة واللي تبني الجسم. كل هذا ياتي من البروتين اللي تستهلكه يوميا.

فقدان البروتين في الطعام يؤدي الى هدل البروتين المتخزن في الجسم ويصل الجسم الى مرحلة الهدم.

الريجيم الخالي من الدهون: قد يكون هو الاكثر صحيا لكن الامتناع من الدهون المفيدة قد يضر جسمك (الدهون الغير مشبعة) الدهون المفيدة تساعد على امتصاص الفيتامينات وتوصيلها للكبد، الكليتين والاعصاب. تخفيف الدهون جيد ولكن المنع من الدهون المفيدة ممكن يرفع الكلسترول واللي يؤدي الى مشاكل بالقلب.

الافضل الابتعاد عن الريجيمات المستحدثة خصوصا اذا كنت تمارس الرياضة. الافضل اتباع نظام اكل خفيف الدهون (25% نسبة الدهون) عالى بالالياف و فيه نسبة بروتين متوسطة وكربوهيدرات عالية. بدل الابيض بالاسمر واكل 5 الى 6 مرات وجبات صغيرة كل ما جعت.

–          المكملات الغذائية

الكافيين: يعتبر حارق للدهون وللي يسرع استخدام الاحماض الدهنية في عملية الايض ويبطيء استخدام الكربوهيدرات اثناء الرياضة. لكن ممكن يسبب فقدان الماء بالجسم بشكل اسرع

الكارنتين: يساعد في تحويل الهدول في الخلايا الى طاقة واللي يساعد على حرق الدهون اثناء التمرين ز

الواي البروتين: يساعد على بناء العضلات، يحسن اداء الجسم، يساعد على التركيز ويحسن الجسم بشكل عام. يعتبر الافضل في عالم المكملات، الاحماض الامينية من الواي بروتين يحسن الاداء الرياضي، يقلل التعب، يزيد من الطاقة، يدعم الذاكرة ويقلل الشهية لدى البعض

في النهاية هي مكملات قد تحتاجها ولكن مو شي اساسي استخدامها لانه الغذاء الطبيعي فيه هذاالعناصر اللي يحتاجها الجسم.

About AbbyDFitness

Owner of TFW Kuwait. www.tfwkuwait.com

Posted on 06/05/2012, in Fitness Report, Health Tips, Interview, Weight Loss tips. Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: