ما هو برنامجك الرياضي؟

ما هو برنامجك الرياضي؟

الكثير من الذين أسألهم عن برنامجهم الرياضي لا يعلمون ما اقصد وأغلب الأجوبة تكون عن ما يماسرونه من رياضة معينة كالمشي او ممارسة لعبة معينة ككرة القدم وهذا بالطبع ليس الجواب الذي أنتظره.

اذا ما هو البرنامج الرياضي؟ وهل أنت في حاجة الى برنامج رياضي؟ أغلب عملائي يريدون الوصول الى الوزن المثالي والحصول على جسم رشيق و لياقة أعلى والكثير منهم مارسوا شتى انواع الرياضة و منهم من خسر الوزن ومنهم من زاد وزنه ولكنهم لم يحصلوا على ما يتمنون. في نظري لم تكن لديه واضحة وهذا ما عانيته في البداية ايضا فالجميع يشاهد المجلات الرياضة والأفلام ويرى الرياضيين والممثلين والنجوم العالميين باجسام رائعة ويتمنوا ان يحصلوا على هذا الجسم ولكن كيف؟ وهل يمكنك الوصول الى هذا الجسم تتمناه؟ والجواب هو نعم يمكنك الوصول الى ما تريد كما وصل هذا النجم الى جسمه الرشيق ولكن يجب ان تكون واقعيا فأجسامنا تختلف جينيا عن بعض وليس كل جسم شبيه بالآخر! لكن لا تخف فالرياضة والنظام الغذائي الجيد سوف يوصلك الى جسم لم تكن تتخيله يوما. الصعوبة تكمن في تحديد الهدف حيث لا يمكنك الوصول الى الجسم الرشيق بيوم او شهر وعليك المثابرة والتعب اليس كذلك؟ حسنا  ولكن كيف تضمن الوصول الى ما تريد؟ الســر في البرنامج الرياضي.

نعم، البرنامج الرياضي هو أفضل طريقة للوصول الى ما تريد لانه يحدد الهدف امامك. البرنامج الرياضي يتميز بانه:

– فيه نقطة البداية والنهاية، وذلك في شهر أو شهرين أو ثلاث حسب الوزن الذي تريد تحقيقه.
– ممتع وشيق، حيث تختلف التمارين في كل يوم فتتعلم تمارين جديدة ويحقق جسمك النتيجة اسرع.
– يركز على تمارين القوة واللياقة والليونة وذلك بتحديد ايام التمارين لكل منهم.
– يقلل وقت التمرين فلا تحتاج الى ممارسة الرياضة لساعة أو ساعات.
– يركز على ما تريد الوصول اليه اذا كنت تريد برنامج مخصص لممارسة لعبة معينة.
– ممارسة البرنامج في اي مكان سواء في المنزل او المركز الصحي.

حين تعلمت وضع برنامجي الرياضي الخاص بي في شهر كان الأمر شيقا فلم اكن أتخلى عن يوم واحد وأريد مشاهدة النتيجة قبل ممارسة البرنامج وبعد الأنتهاء منه وقد وصلت الى وزني الحالي بعد وضع سته برامج مختلفه في كل شهر. قد يكون الامر طويلا ولكن في كل شهر أرى نتيجة افضل واكون في متعة مع تنفيذ البرنامج.

ما الذي يحتويه في البرنامج الرياضي؟  لتصل الى جسم رياضي قوي ورشيق يجب ان تمارس تمارين مختلفة و جديدة من تمارين قوة و لياقة و ليونة في كل يوم و عدم الاكتفاء بتمرين أو رياضة واحدة فقط. فتجزيء التمارين في كل يوم مهم في الجدول، ويجب أيضا مراعاة اسبوع لراحة الجسم والبناء في التمارين المكثفة التي اديتها يوميا. برنامجي الرياضي يحدد:

– أيام تمارين تقوية العضلات
– أيام تمارين القلب الكاريو
– أيام تمارين الليونة
– ايام الراحة
– اسبوع البناء والراحة

لذلك أنصح الجميع بوضع برنامج رياضي خاص يوصله الى الهدف الذي امامه فذلك يسرع عملية الوصول الى ما تريد ويجعل التمارين اكثر متعة. أن صعب عليك وضع برنامج خاص بك فاستعن بمدرب معتمد يساعدك في وضع برنامجك الخاص بك في شهر او شهرين أو ثلاث وجدد برنامجك دوما.

About AbbyDFitness

Owner of TFW Kuwait. www.tfwkuwait.com

Posted on 07/03/2012, in Fitness program, Fitness Tips, Weight Loss tips. Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: