رحلتي مع خسارة الوزن الزائد

image

image

رحلتي مع خسارة الوزن الزائد

كحال الكثيرين كان وزني  في زيادة مستمرة وخاصة أثناء و بعد مرحلة الدراسة أذ لم يكن لدي الوقت الكافي للرياضة! في وقت سابق كنت لاعب رياضي في أحد أندية الكويت وكنت في لياقة ممتازة و لكن مشاغل الدراسة و من ثم ضغوط العمل أثرت على نفسيتي و لم أكن أكترث بمشكلة الوزن الى أن تفاجأت بوصول وزني الى 90 كيلو جرام تقريبا! لم يكن هذا فحسب بل فقد لياقتي و أصبحت ملابسي فضفاضة و أصبحت كسولا و لاحظت صعوبة في التنفس، أحسست بمرحلة الخطر و عندها قررت أن أسترد صحتي و قوتي مرة أخرى.

لم تكن البداية سهلة بل كانت صعبة جدا. حين قررت الاشتراك في أحد الأندية الصحية تفاجأت و لم أكن أعلم من اين أبدأ، الأجهزة و الأوزان متوفرة لكن كيف ابدأ؟ بالرغم من أني رياضي سابق فقد ظننت بسهولة الامر في ما يتعلق بالتمارين ولكن كل شيء مختلف في الاندية الصحية رغم توفر الأجهزة لكن لا يبدو الأمر صحي! وما زاد الوضع تعقيدا هو المدربين فما أن تسأله عن كيفية البداية فيحاول أقناعك بالمكملات الصحية وأن لم تكن مهتما أو متخوفا من الامر حتى تجده لا يكترث لأمرك فهو يفكر كيف يربح منك بالضغط عليك وللاسف الشديد فأن أغلب هؤلاء المدربين ليسوا مأهلين أو معتمدين من أي جهة مختصة في التدريب واللياقة البدنية أذ ان أغلبهم ممن يستخدمون الهرمونات للحصول على أسرع نتيجة ليكون مدرب و يربح ماديا! لم تعجنبي فكرة بناء العضلات بهذه الطريقة أذ تجد أغلب ممارسي كمال الأجساء ضخام البنية ولكن يفتقدون للسرعة و المرونة والمهارة الرياضة، و كوني رياضي سابق فأنا أعلم أهمية القوة مرتبطة باللياقة و المرونة و السرعة.

قمت بالامر لوحدي معتمدا على مصادر أخرى من كتب و فيديو و مجلات و مما كنت اسمعه في المعهد الصحي، رغم تطوري تدريجيا لكن لم أحصل على النتيجة المطلوبة و لم أكن أخسر الوزن و أغلب ما اسمعه او اقرأه لا يجدي نفعا! لابد من وجود أسرار أخرى يعلمها البعض فتعمقت أكثر في مجال اللياقة البدنية و التأهيل الرياضي و أكتشفت بأنه علم كامل من علوم العصر الحديث و مهما كانت عزيمتي كبيرة فلن أصل الى ما أريد دون علم و دراسة! لذا قررت ان أزيد من حصيلتي العلمية و اعطاء وقت أكبر لهذا المجال لعلي أستفيد و أفيد غيري مستقبلا، أتجهت الى منظمة مختصة في اللياقة البدنية و التأهيل الرياضي و حصلت على شهادة معتمدة في التدريب الشخصي و شهادة معتمدة كأخصائي للتغذية حيث أكشفت أن التغذية الصحيحة هي من أهم العوامل التي تأثر على الجسم. و تعلمت كيفية بناء برنامج رياضي متكامل لقوية العضلات و زيادة اللياقة و المورنة والتي تؤدي الى حصولك على الهدف المطلوب.

عملت على تطبيق ما تعلمته و حصلت على نتائج سريعة في أسرع وقت، فزادت لياقتي و أحسست بقوتي و سرعتي و حتى التركيز الفكري الى أن تعديت ما كنت اريد الوصول اليه و أحسست بجسم رياضي في العشرين من عمره  بحمدلله (عمري ثلاثون الآن) و مازلت أطور نفسي في مجال اللياقة البدنية و الصحية و الآن فأنا أساعد الأشخاص اللذين يعانون ما عانيته و الكثير ممن أدربهم وصلوا الى نتائج طيبة باسرع وقت. لا يجب على من يريد أنقاص الوزن الزائد و الحصول على الجسم المطلوب أن يمر في ما مررت به من تجارب سنين طويلة و لكن عليه أن يطلب مشورة مدرب حاصل على شهادة معتمدة كي يقدم له الجدول الرياضي و النظام الغذائي اللازمان لتحصل على الهدف المطلوب.

أذا كنت في حاجة الى مدرب شخصي معتمد بامكاني مساعدتك، اتصل بنا 50133525

عبدالله العوضي مؤسس AbbyDFitness للتدريب الشخصي
http://www.abbydfitness.com

About AbbyDFitness

Owner of TFW Kuwait. www.tfwkuwait.com

Posted on 13/12/2011, in Fitness program. Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: